أخبارنا

النُسخة الرابعة من مُنتدى التشجيع على بعث المشاريع واستثمار التونسيين المُقيمين بالخارج في تطاوين

تحتضن ولاية تطاوين  النُسخة الرابعة من مُنتدى التشجيع على بعث المشاريع واستثمار التونسيين المُقيمين بالخارج انطلاقا من 9 ماي 2022 إلى 19 ماي  2022 وهو مُنتدى وليد مشروع موبيتري " الهجرة كمورد: حشد الجالية التُونسية المُقيمة بالخارج والعمل على ضمان استقرار اقتصادي للجهات المُهمشة في تونس " وذلك بتنفيذ المُنظمة الدولية للهجرة وبتمويل من الوكالة الإيطالية للتعاون والتنمية.

موعدنا في تطاوين في النسخة الرابعة من مُنتدى التشجيع على بعث المشاريع وإستثمار التونسيين المُقيمين بالخارج

تحتضن ولاية تطاوين النسخة الرابعة من مُنتدى التشجيع على بعث المشاريع واستثمار التونسيين المُقيمين بالخارج إنطلاقا من 9 إلى 19 ماي ، وهو مُنتدى وليد مشروع موبيتري " الهجرة كمورد: حشد الجالية التُونسية المُقيمة بالخارج والعمل على ضمان استقرار اقتصادي للجهات المُهمشة في تونس " وذلك بتنفيذ المُنظمة الدولية للهجرة وبتمويل من الوكالة الإيطالية للتعاون والتنمية.

جندوبة تستضيف النسخة الثالثة من منتدى تشجيع بعث المشاريع واستثمار التونسيين المقيمين بالخارج

إحتضنت ولاية جندوبة النُسخة الثالثة من مُنتدى التشجيع على بعث المشاريع واستثمار التونسيين المُقيمين بالخارج انطلاقا من 21 فيفري إلى 3 مارس 2022 وهو مُنتدى وليد مشروع موبيتري " الهجرة كمورد: حشد الجالية التُونسية المُقيمة بالخارج والعمل على ضمان استقرار اقتصادي للجهات المُهمشة في تونس " وذلك بتنفيذ المُنظمة الدولية للهجرة وبتمويل من الوكالة الإيطالية للتعاون والتنمية.

بيان صحفي - مُنتدي التشجيع على بعث المشاريع واستثمار التونسيين المُقيمين بالخارج بولاية جندوبة

تحتضن ولاية جندوبة النُسخة الثالثة من مُنتدى التشجيع على بعث المشاريع واستثمار التونسيين المُقيمين بالخارج انطلاقا من 21 فيفري إلى 3 مارس 2022 وهو مُنتدى وليد مشروع موبيتري " الهجرة كمورد : حشد الجالية التُونسية المُقيمة بالخارج والعمل على ضمان استقرار اقتصادي للجهات المُهمشة في تونس " وذلك بتمويل من الوكالة الإيطالية للتعاون والتنمية وبتنفيذ المُنظمة الدولية للهجرة.

أبرز إنجازات 2021

مَثلت سنة 2021 في تونس سنة مليئة بالتحديات الاجتماعية والاقتصادية والصحية و التي شَكلت عوائق حقيقية على الصعيدين الدُّوَليّ والوطني, في هذا السِياق المُضطرب حَرِص مَشروع "موبيتري" و هو مشروع مُمول من الوكالة الإيطالية للتعاون والتنمية و تقُوم بتنفيذه المُنظمة الدولية للهجرة على تواصل وسيرورة أنشطتهِ من خلال برنامج "حاجتي بيك ".

تسليم المنح في مناطق الجنوب الشرقي

في إطارتقديم المساعدات لصالح المستفيدين من برنامج حاجتي بيك الأكثر تضررا من أزمة الجائحة، قام فريق المنظمة الدولية للهجرة بتسليم مواد وآلات والمواد الخام إلى اصحاب المشاريع.

المنظمة الدولية للهجرة ترصد مساعدات ما بعد Covid19 في شكل منح صغيرة

بعد العواقب الناجمة عن وباء Covi19 الذي أثر على الشركات الصغيرة والصغيرة جدا في المناطق الأكثر تهميشا في الجنوب الشرقي والشمال الغربي التونسي ، بما في ذلك تلك التي في إطار مشروع Mobi-TRE في مكون "Hajti Bik". المنظمة الدولية للهجرة، في محاولة لتوقع تأثير يمكن أن يزيد من تقليص فرص العمل التي تم إنشاؤها من خلال تدخل البرنامج في المناطق الأكثر حرمانا ، وبفضل الدعم المالي من الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي (AICS Tunisi)، رصدت مساعدات ما بعد كوفيد لصالح 20 من أصحاب المشاريع .

الخطوط التوجيهيّة

دعوة للتّر ّشحات لاختيار باعثين تونسيين و مستثمرين من الجالية التونسية في إيطاليا لبعث مشاريع في البلاد التونسية

اقرا المزيد

خريطة المشاريع

تزودك المنظمة الدولية للهجرة بخريطة ديناميكية تعرض جميع المشاريع الريادية

اكتشف المشاريع

مكتب IOM تونس

تونس هي عضو في المنظمة الدولية للهجرة منذ عام 1999. تأسست بعثة المنظمة الدولية للهجرة في تونس في عام 2001. وتعتقد المنظمة الدولية للهجرة بقوة أن الهجرة البشرية والمنظمة تعود بالنفع على المهاجرين والمجتمع.

المزيد

iDiaspora

هو مركز عالمي للمشاركة وتبادل المعرفة لمجتمعات الجالية المقيمة بالخارج وأولئك الذين يسعون إلى التفاعل معهم. ويوفر بيانات وتحليلات شاملة محدثة بانتظام بشأن مجتمعات الجالية وصانعي السياسات والجهات الفاعلة في المنظمات غير الحكومية ، ويقدم إجراءات وشراكات ناجحة مع المغتربين

المزيد

تابعونا